• 20-10-2022
  • 02:54 PM

انتبه لهذه الأمور عند صيانة سيارتك

السيارات الآن ضرورية لحياتنا اليومية، سواء كنا نعيش في مدينة أو بلدة صغيرة.

 أصبحت السيارات الجديدة باهظة الثمن، لذا يجب أن تدوم سياراتنا القديمة لفترة أطول، سواء كنا نقود سيارات ذات علامات تجارية كبيرة أو علامات تجارية اقتصادية، بدون صيانة مناسبة قد تتحول سيارتنا إلى عبء. 

الصيانة الدورية ضرورية لسلامة التشغيل، يوصى بإجراء الفحص الرئيسي مرة واحدة في السنة أو كل 12000.

 

انتبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه لهذه النصائح عند صيانة السيارة:

  • البطارية 

تعتبر بطارية السيارة العاملة شرطًا أساسيًا لبدء تشغيل المحرك حيث تعمل البطارية على تشغيل الأجزاء الضرورية في السيارة مثل وحدة التحكم.

إذا كانت السيارة لا تعمل فهذا يعني أن هناك مشاكل في منظم الجهد أو سعة البطارية أو المولد أو حزام V مكسور. إذا ظهر التحذير الأحمر للبطارية ، يجب عليك فحص الحزام V. إذا تم كسرها ، فتوقف على الفور واتصل بخدمة الأعطال. يجب أن تفعل الشيء نفسه إذا كانت سيارتك مزودة بنظام توجيه كهربائي. وإلا، فقم بالقيادة بحذر إلى أقرب ورشة عمل دون إيقاف تشغيل المحرك.

 

كيفية فصل البطارية بشكل صحيح

يجب أن تعرف كيفية فصل بطارية السيارة بشكل صحيح. لا يقتصر الأمر على فك البراغي وفصل المحطات. يعد فصل أي محطة قريبة من متناول اليد أمرًا محفوفًا بالمخاطر. لذا فإن الطريقة الأكثر أمانًا هي فصل الطرف السالب أولاً. هذا يمنع حدوث أي دائرة كهربائية قصيرة عن طريق الصدفة. إذا لم تقم بفصل الطرف السالب أولاً ولمس الطرف الموجب المنفصل أي معدن للسيارة ، فسيتم إكمال الدائرة.

وفيما يتعلق بإعادة توصيل البطارية ، قم بالعكس. قم بتوصيل الطرف الموجب أولاً. إذا كنت لا تنوي استبدال البطارية ، فإن فصل الطرف السالب يكفي.

 

كيفية فصل البطارية بشكل صحيح

يجب أن تعرف كيفية فصل بطارية السيارة بشكل صحيح. لا يقتصر الأمر على فك البراغي وفصل المحطات. يعد فصل أي شيء في البطارية أمرًا محفوفًا بالمخاطر. لذا فإن الطريقة الأكثر أمانًا هي فصل الطرف السالب أولاً. هذا يمنع حدوث أي دائرة كهربائية قصيرة عن طريق الصدفة. إذا لم تقم بفصل الطرف السالب أولاً ولمس الطرف الموجب المنفصل أي معدن للسيارة ، فسيتم إكمال الدائرة.

وفيما يتعلق بإعادة توصيل البطارية ، قم بالعكس. قم بتوصيل الطرف الموجب أولاً. إذا كنت لا تنوي استبدال البطارية ، فإن فصل الطرف السالب يكفي.

 

  • عمق المداس

ستحتاج إلى إطارات تعمل بشكل جيد في جميع الظروف الجوية. هذا هو سبب أهمية مداس الإطارات. إطارات سيارتك لها أنماط مداس مع رقع تلامس أوسع. ليس من السهل تغيير الإطارات بشكل متكرر مثل تغيرات الطقس. الشيء الجيد هو أن الشركات المصنعة تدمج عمومًا قضبان تآكل المداس في مركبات للتخلص من إزعاج التساؤل عما إذا كانت الدعامات عميقة بدرجة كافية. إذا تم تهالك الإطارات ، فلن تتمكن الإطارات من توجيه المياه بعيدًا وستفشل في توفير اتصال أرضي جيد في الظروف الرطبة.

لذلك إذا كانت الإطارات بدون مؤشرات تآكل المداس ، فيجب عليك شراء مجموعة جديدة. قد يبدو الأمر مكلفًا ولكنه سيوفر عليك من الحوادث باهظة الثمن.

 

  • مؤشرات ضوئية

ستجد عددًا من مصابيح المؤشرات في سيارتك، وقد يختلف الرقم حسب الشركة المصنعة والطراز حيث كل علامة تجارية لها مجموعة مؤشرات خاصة بها. ولكن يمكن التعرف عليها بسهولة بمساعدة الدليل. سيُعلم لون الضوء مدى إلحاحك في اتخاذ إجراء. لأن أضواء المؤشر ليست بالضرورة نفس أضواء التحذير.

 

اللون الأحمر يشير إلى المشكلات والأعطال التي يجب فحصها على الفور

 اللون الأصفر أو البرتقالي يشير إلى الأمور التي تحتاج فحص في أسرع وقت ممكن

 اللون الأخضر يعني أنه تم تنشيط العمل

الأزرق محجوز للشعاع العالي.

يقف الأبيض للتوصية أو تلميح

 

  • وسائد هوائية

قد تتعطل الوسائد الهوائية أو شدادات الحزام في حالة الطوارئ. يمكن أن تكون الأسباب عيبًا في وحدة التحكم أو الوسادة الهوائية نفسها أو المستشعرات. يضيء المؤشر أيضًا إذا تم إلغاء تنشيط الوسادة الهوائية للمقعد الأمامي بسبب وجود مقعد طفل. إذا لم تقم بإيقاف تشغيل الوسادة الهوائية ، فيجب عليك الذهاب إلى ورشة عمل وفحصها.

 

ما هي أهمية الصيانة للسيارة؟

سؤال مناسب للغاية لأن هناك الكثير من الأشخاص الذين يفضلون شراء سيارات باهظة الثمن ولا يقومون بإجراء الصيانة اللازمة في الوقت المحدد، وبعض الناس لا يهتمون بسياراتهم حتى تتوقف عن العمل على الإطلاق. يجب أن نحاول ألا نكون أحد هؤلاء المالكين غير المبالين بسياراتهم. الأشخاص الذين بدأوا للتو ، يقودون سياراتهم ثم يوقفون سياراتهم. عدم الاهتمام بما هو خطأ في سيارتك أو كيفية عملها يجعل من المستحيل إبقائها في حالة ممتازة.

 

تحسن الصيانة في الوقت المناسب الموثوقية والأداء وتوفر علينا تكاليف الإصلاح الباهظة، ناهيك عن تجنب حالات الطوارئ على جانب الطريق والمساهمة في بيئة أنظف. يمكن للسيارة التي يتم صيانتها جيدًا أن تحتفظ بقيمة إعادة بيع أعلى من السيارة المهملة التي لا تتم صيانتها بشكل جيد.

 

خصص جزء من ميزانيتك الشهرية لصيانة السيارة

على الرغم من أن مواكبة صيانة السيارة أقل تكلفة من إجراء إصلاحات كبيرة ، إلا أنه لا يزال من الممكن إضافة المزيد. فكيف يمكنك مواكبة سيارتك رودستر الموثوق بها مع الحفاظ على الميزانية؟ سهل. ضع بندًا في ميزانيتك لصيانة السيارة. بهذه الطريقة يمكنك التوفير بمرور الوقت من أجل شمعة الإشعال الجديدة أو تغيير الزيت أو مجموعة الإطارات.

 

بيور ستيم هي شركة متخصصة في تلميع السيارات المتنقلة في السعودية/ الرياض ونعمل على تلميع السيارات داخلياً بدون فك المراتب وخارجياً من خلال تقنية البخار النفاث حيث نضمن لك جودة وكفاءة عالية في العمل ونسعى دائماً لإرضاء عملائنا وتلبية جميع متطلباتهم.

لا تتردد في التواصل معنا.